عاجل: إستقالة وزير المالية اتيام جامبرا
الثلاثاء, 16 ديسمبر 2014 11:02

alt(انواذيبو اليوم) شهد عدد من الإدارات التابعة لوزارة المالية خلال الفترة الاخيرة موجة اختلاسات مالية كبيرة تقدر بالمليارات  . وكشفت وثائق مسربة حصل عليها "موقع أنواذيبو اليوم" عن تورط عدد كبير من مدراء وموظفي الخزينة العامة وكذا الوزارة في هذه القضايا التي أماطت عنها اللثام مفتشية الدولة فى بعض عواصم الولايات الداخلية
ومن بين سلسلة الأسماء التى تورطت فى الإختلاسات المالية التى شهدتها الخزينة العامة على مستوى المديرية الجهوية بنواذيبو. أستو سي .ابحيدة ولد اجيد، وجالو .

التفاصيل
لاله منت الشريف تتهم القضاء وتهاجم الصحافة
الاثنين, 15 ديسمبر 2014 14:02

alt في أول خروج إعلامي مباشر لرئيسة حزب الحراك من أجل الوطن لالة منت الشريف إثر الاحتكاكات التي شهدها مقر الحزب في تفرغ زينة مؤخرا بين أنصار لالة والجناح المناوئ لها بقيادة خالد ولد قيس، اتهمت منافسيها بالخروج عن الأطر الحزبية العادية واستخدام العنف، وجر الحزب للقضاء رغم أن الحزب ومكتبة التنفيذي منفتحين على الجميع وآليات فض النزاع قائمة في الحزب.

التفاصيل
موريتانيا ترتقي في التصنيف العالمي لحرية الصحافة
الاثنين, 15 ديسمبر 2014 12:28

احتلت موريتانيا المرتبة الستين في قائمة منظمة "مراسلون بلا حدود" لحرية الصحافة في العالم، حيث ارتقت موريتانيا بذلك سبع درجات مقارنة مع تصنيفها العام الماضي محافظة بذلك على تصدرها للدول العربية .
وجاءت موريتانيا في الترتيب مباشرة بعد اليابان ، فيما تقدمت على كثير من دول المنطقة مثل السنغال التي تراجعت هذا العام ثلاث درجات .

التفاصيل
عاجل: داعش في وسط سدني الأسترالية (فيديو)
الاثنين, 15 ديسمبر 2014 11:36

 أغلقت الشرطة الاسترالية يوم الاثنين قلب مدينة سيدني أكبر المدن الاسترالية بعد ان دخل شخص مسلح مقهى بوسط المدينة واحتجز عددا من الرهائن وأجبرهم على رفع علم تنظيم.

وقالت الشرطة انها على علم بوجود مسلح في الواقعة التي حدثت في مقهى لينت في قلب الحي التجاري لسيدني لكن يمكن أن يكون هناك أكثر من مسلح.

التفاصيل
موريتاينا يصنف ضمن الدول الأكثر استقرارا في العالم العربي
الاثنين, 15 ديسمبر 2014 08:37

تفوق موريتانيا في تصنيف حول مؤشر الاستقرار والاضطرابات السياسية خلال هذه السنة 2014 على كثير من الدول العربية، حيت احتل مراكز متقدمة في ترتيب الدول وذلك بعد حلوله في التصنيف المتوسط.

وأصدرت مؤسسة “فيرسك مابليكروفت” تقريرا رسم صورة قاتمة عن وقوع أحداث عنف كثيرة خلال هذه سنة 2014، حيث أكد التقرير أن السنة الحالية عرفت تزايدا ملحوظا في حدة الاضطرابات خاصة في دول الشرق الأوسط.

التفاصيل
عنترة خان عبلة مع 30 امرأة وتزوج عليها 8 مرات..!
الأحد, 14 ديسمبر 2014 16:21

عنترة بن شداد أو عنترة بن شداد بن عمرو بن معاوية بن قراد بن مخزوم بن ربيعه، كما ذكره صاحب الأغاني أبو الفرج الاصفهاني في كتابه، يعود نسبه إلى قبيلة عبس العربية، حيث
إن والده هو شداد بن مالك الذى رفض الاعتراف به في البداية لان أمه جارية تدعى «زبيبة»، وهي في الحقيقة تم أسرها في إحدى الحروب، وكانت تدعى «تانه بن ميجو». ويرجع المؤرخون مولد عنتره بن شداد إلى عام 530 م  وذلك لأن العديد من النصوص حكت اجتماع عنتره بالشاعر عروه بن الورد وهو من شعراء هذه الفترة.

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>