آراء وتحليلات

الوزير الأول اسماعيل ولد بده : المنصف والمغرض في حق الرجل..!!!

ثلاثاء, 05/19/2020 - 15:44

لفت انتباهي مؤخرا تحامل   بعض الإعلاميين و المدونين  وتهافتهم علي توجيه  اتهامات  جزافية لا نهاية لها الي  الوزير الأول المهندس   اسماعيل  ولد بده ولد  الشيخ سيديا(الذي لا اعرفه شخصيا ولم اقابله يوما وقد لا اقابله  ابدا)،   دون أن يتقدم احد من هؤلاء بأبسط دليل علي مزاعمه في حق هذا  الرجل.

العلامة إبراهيم بن يوسف بن الشيخ سيدى يوجه رسالة لرئيس الجمهورية

أربعاء, 05/13/2020 - 12:19
  إبراهيم بن يوسف بن الشيخ سيدى

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وعلى آله وأصحابه أجمعين 

وزير الشؤون الاسلامية يكتب .. احتراما مني لهؤلاء

ثلاثاء, 04/28/2020 - 18:22

كتب وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي/ الداه سيدي اعمر طالب ما يلي:
بسم الله الرحمن الرحيم 
والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين
توضيح:

سيدي محمد سيد اعمر يكتب .. تيار الارجاف وأصحاب الأقلام المأجورة

ثلاثاء, 04/28/2020 - 00:27

عجيب أمر أولائك الذين دأبوا على تتفيه الأذهان و نهب المتاح  طيلة عقد من الزمن إذ يعربدون و يصولون و يجولون في الساحة الإعلامية ملصقين التهم و الإفتراءات بكل من لم يضع في منهجهم قدما. كل ذالك دون احتشام أو خجل مما أتوه و يحبون أن يحمدوا بما لم يفعلوا. 

كورونا فيروس...هل إفريقيا مستعدة / د.احمد ولد حبيبي

اثنين, 04/06/2020 - 12:32

بدأت مختلف الدول الإفريقية تستشعر تحديات المرحلة، و الخطر الداهم لفيروس كورونا، في ظل تزايد عدد الإصابات المؤكدة وأولى حالات الوفاة. وسط تساؤلات حول قدرة المنظومة الصحية الإفريقية التي تعاني نقصا فادحا في الأطقم الطبية المؤهلة والمعدات وحتى الأموال الكافية لمواجهة هذا الوباء.

الاعلامي الحسين ولد مدو يكتب عن وباء "كورونا"

اثنين, 03/30/2020 - 09:35

كورونا لم يعد ذلك الوباء الذي نسمع به عند الاخر ، ولم يعد ذلك الخبر الذي نتابعه حوالينا بقليل من الاهتمام ... انه هنا .. لقد أصبح بيننا ومن مواطنينا .. لم يعد خطرا داهما بل قائما فلا تستسهلوا الخطر انه عظيم

د. إزيدبيه ولد محمد محمود يكتب .. عند الشدائد تذهب الأحقاد

سبت, 03/28/2020 - 13:54

فضت زهوا، بعد أن كاد يميته - الزهو - في كرُّ الجديدين، وبعد أن أصبح ينبوعُ الزّهْوِ غوْرا، زدت زهوا، وأنا أتابع خطاب السيد الرئيس، هذا الخطاب الواثق الذى في اتصال جمله معنى، وفى انفصالها معانٍ، فالجملة تراها بيتا يحمل أكثر من معنى القصيدِ المكتمل... وهو منحى مسلوك عند فحول الشعراء...

هـــل حــقــا حــزب الاتـحــاد، حــزب بالــمـعــايـيـر الـحـزبـيـة..!

ثلاثاء, 03/24/2020 - 09:32

أنتسب لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية، وأحسب أنني بذلت الكثير من الجهد والطاقة في خدمته، وقمت بمهام منها الإشراف على الانتساب في إحدى البلديات التابعة لمقاطعة جكني خلال حملة الانتساب الماضية.

قانون الإشهار .. كواليس الاعداد ومتطلبات الانتخاب

أحد, 03/22/2020 - 15:15
أحمد مصطفى كاتب صحفي ودبلوماسي سابق

أخيرا صدر مرسوم تطبيقي لبعض مواد القانون رقم: 017-2018 المنظم للإشهار أنشئت بموجبه سلطة تنظيم الإشهار وعين أعضاؤها بمقرر وزاري وأدوا اليمين وبدؤوا مأمورية من ثلاث سنوات وهذا تطور إيجابي يحتاج إلى دعم الجهات الرسمية ودم الفاعلين والمهتمين وأنا أصنف نفسي ضمن الفئة الأخيرة، وحسبي المساهمة بالنصح والمؤازرة، وأول النصح بسط وقائع اكتن

د. موسى ولد ابنو يكتب .. مكافحة خطاب الكراهية

أربعاء, 03/18/2020 - 11:28
د. موسى ولد ابنو

لوحظ في الآونة الأخيرة تنامي النعرات والأفكار والدعايات غير العقلانية المشحونة بالعداء والمقت والاحتقار والتي تحرض على الكراهية بين فئات الشعب الموريتاني.

الصفحات